الهندسة والآليات > التكنولوجيا

أول هاتف ذكي عالي السرية مع خاصية التدمير الذاتي من شركة Boeing

أكيد شدتك التكنولوجيا يلّي بيستعملها جيمس بوند لما تحضر أفلامو وبالأخص موبايلو الخارق... ولكن بفضل شركة Boeing هل موبايل ما رح يضل حبيس شاشة السينما انما رح يصير متاح قريبا" ...

هاتف ذكي مصمم للاتصالات السرية طوّر بشكل كامل من قبل بوينغ بحيث يستطيع حذف أي بيانات موجودة عليه بشكل آلي و إعادة ضبط نفسه بوضع غير قابل للعمل إذا تم التلاعب به .

و قالت الشركة المعروفة بشكل أفضل بطائراتها أنها أرادت مساعدة المنظمات وذلك بأن تؤمن لها وصولاً آمنا للبيانات لإكمال المهام والعمليات حيث أن الجهاز الجديد المسمى "Black" سيدخل المجال الجديد الخاص بالأجهزة الذكية السرية التي بدأت بدخول السوق .

في المعرض الدولي للهواتف المقام هذا العام في برشلونة تم الكشف عن جهاز مشابه بالاسم يدعى "Blackphone" ولكن يستهدف بشكل اكبر قطاع الأعمال والمستهلكين القلقين بشأن بياناتهم الشخصية

وشركة بوينغ بالأصل تقدم خدمات في مجال الاتصالات عالية السرية للكثير من مسؤولي الحكومة الأمريكية ومن ضمنهم الرئيس نفسه.

جهاز بوينغ "Black" ليس للقطاع العام ولحد الآن لم يتم الكشف عن سعره أو موعد طرحه ، وكما قالت الشركة فقد استغرق تطوير و إنتاج الجهاز 36 شهرا ،طبعا تم الاستعانة بخبراء من شركات مختصة في تكنولوجيا الهواتف الذكية.

خصائص الجهاز تم الإعلان عنها على موقع بوينغ الإلكتروني. حيث أن الجهاز يستوعب بطاقتي SIM ليسمح بالتبديل بين الشبكات الحكومية و التجارية ، و نظام تشغيل الهاتف هو نسخة معدلة بشكل كبير من نظام تشغيل Google المعروف Android مع إضافة تطبيقات بوينغ السرية الخاصة والتي تحمل اسمها.

ولكن ما الذي يميز "Black" عن الهواتف الذكية السرية النموذجية ..؟

السر هو في الخصائص والتعزيزات الفيزيائية لعتاد الهاتف الصلب حيث لا يوجد قطع تجارية موجودة في الأسواق تم استعمالها في الهاتف، وأي محاولة لإصلاح أو تغيير أي جزء من الهاتف سيدمر المنتج، و شرحت Boeing ذلك في ملف أرسلته إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية .

"Black" مصنوع كجهاز مختوم مغلق بشكل تام باستخدام لاصق قوي جداً حول الغلاف وأيضا باستخدام براغي تم تغطية رؤوسها بمادة مضادة للعبث لمعرفة أي محاولة لتفكيك أو العبث بالجهاز

أي محاولة لكسر أو فتح الجهاز ستطلق خاصية (آلية) تقوم بحذف كافة البيانات والمعلومات الرقمية على الجهاز وتجعله غير صالح للاستعمال وفوق كل ذلك يمكن توسيع عتاد الجهاز ليضم حساسات حيوية ومستقبل فضائي ولوحة شمسية.

برأيكون هاد الجهاز ممكن يلبي احتياجات رجال الأعمال لدرجة جعل شركة بوينغ منافس شرس ضمن هاد المجال؟ ... شاركونا أفكاركن

المصدر : هنا

مصدر الصورة : هنا