الهندسة والآليات > التكنولوجيا

LapTouch

أصبح هناك حل نهائي لمشكلة المكتب "غير المرتب" لمصممي الجرافيكس، فأخيراً أصبح بإمكانك أن تستخدم جهاز واحد فقط لكل المهمات والأدوات التي تحتاجها...

يقول آينشتاين أن طاولة المكتب غير المرتبة هي دليل للعقل المبدع. بالنسبة للكثير من المصممين حديثا فإن طاولة المكتب ليست فقط غير مرتبة وفوضوية، بل هي مزدحمة أيضا بمجموعة من الحواسيب، والشاشات، والأجهزة اللوحية وغيرها...

لذلك قام المصمّم الفرنسي آمير لابيدي بتطوير حاسوب محمول "لاب توب" أسماه "اللاب توب اللمسي" وهو جهاز مصمم خصيصاً لمجتمع المبدعين لتسهيل أعمالهم وتخفيف ازدحام مكاتبهم.

انطلق لابيدي بفكرته من الصعوبة التي واجهها عند حاجته لترتيب أماكن حاسوبه وجهازه اللوحي ليكون قادرا على ضغط الأزرار أثناء استخدامه للقلم، هذه المشكلة بالإضافة لاضطراره لحمل الحاسوب المحمول وجهاز التصميم اللوحي أثناء تحركه شكلت لديه فكرة تصميم حاسوب محمول مع جهاز تصميم لوحي مدمج.

تعمل لوحة اللمس "Touch Pad" الكبيرة كجهاز تصميم لوحي، وفيها أزرار عديدة للأغراض التصميمية تعمل باللمس. وذلك لتجنّب الانتقال المستمر إلى لوحة المفاتيح لتفعيل الأوامر.

إضافة إلى أن الشاشة مصممة بطريقة تجعلها قابلة للدوران، حيث يمكن إغلاق الحاسوب وتوجيه الشاشة إلى الاتجاه المطلوب وبهذا يمكن استخدام اللاب توب كجهاز لوحي كبير.

يأمل لابيدي أنه في حال كان الجهاز اللوحي الجديد من باناسونيك أو Wacom Cintiq مكلفين جداً، عندها قد تكون فكرته حلّا مناسبا لمتطلبات الرسم والتصميم وبسعر مناسب.

مقال موجه لجميع طلاب العمارة... ستقومون بالدعاء للمصمم الفرنسي :D

المصدر : هنا

مصدر الصور : هنا