العمارة والتشييد > سلسسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم

سلسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم (ج1) : Twitter في سان فرانسسكو

ما الذي تتوقعونه عندما تؤثر العلامة التجارية لأحد أهم مواقع التواصل

الاجتماعي (الطير الأزرق الخاص بـTwitter) على التصميم الداخلي لمقر الشركة؟


يتميز الأثاث في المقر الواقع ضمن بناء في San Francisco بالألوان الزاهية، والمقصورات المبطنة، وغرف الألعاب ،بالإضافة إلى تراس هائل المساحة على السطح.

تعاونت شركة الديكور الداخلي IA Architects العالمية مع Lundberg Design المحلية على تجديد الطوابق من السابع إلى التاسع في مبنى Art Deco المؤلف من أحد عشر طابقا شكلت فيما مضى متجر جملة للأثاث.

تتخلل المساحة المفتوحة والواسعة للمكاتب أعمدة المبنى الخرسانية، مع قاعات اجتماعات، ومساحات استراحة، استوديو اليوغا، وغرفة للّياقة البدنية والألعاب،والغرف موزعة على الطابقين.

يتكرر رمز الشركة (العلامة التجارية) الممثل بالطير ذو اللون الأزرق المميز في التصميم الداخلي. يستخدم الخشب أيضا كسمة موحدة، مع صور جدارية للأغصان وفروع خشبية حقيقية تخرج من الأضواء الدائرية مقابل المصاعد، كما تم إكساء مكاتب الاستقبال جزئياً بأخشاب معاد استعمالها من مسارات البولينغ.

كافتيريا المقر الواسعة بسقف تتدلى منه ألواح صوتيه مرتبة وفق نمط متموج، يمكن أن تشكل مسرحاً يستخدم للاجتماعات والمناسبات.

نوافذ الكافتيريا الكبيرة تصلها بتراس خارجي مساحته 2023 متراً مربعاً يحوي أماكن للاستراحة مبلطة ومزروعة ذات إطلالة على المدينة.

وبحسب مهندسي AI:


إن إشغال Twitter للمبنى يعد البداية لتجديد للمنطقة طال انتظاره، إذ تتاخم بعضاً من أهم الأماكن التاريخية في المدينة. رغبة Twitter بالبقاء في المدينة حيث تأسست، وعفو الضرائب الذي صدر مؤخراً أوحى للشركة أن تلتزم بالمنطقة، وقد اجتذب هذا القرار في وقت لاحق شركات التكنولوجيا الأخرى لمعاينة مواقع قريبة. هذا المقر الجديد هو فراغ العمل الأول من نوعه المصمم خصيصا للشركة، بقصد عكس وتعزيز ثقافة Twitter ،وتمكين الإبداع، ويتوجه بشكل مباشر إلى الموظفين. تم العمل بمهارة لتمييز الفراغ باستخدام شعار Twitter الأزرق، والخشب الطبيعي، والغصين المتكرر. الفراغ الكهفي المفتوح، المتضمن لأعمدة الخرسانة الأصلية للمبنى، يشكل فسحة كبيرة من أنظمة الجلوس البيضاء، تتخللها مناطق جلوس عشوائية، غرف اجتماعات كبيرة وصغيرة، مناطق استراحة ملحق بها فراغ لإعداد الأطعمة، مقاعد طويلة، وردهات سهلة التكوين. استوديو اليوغا، غرفة اللياقة البدنية، وغرفتين لألعاب مشهورة جداً هي أيضا جزء من هذا المزيج. هذه المجموعة المتنوعة من الخيارات تستفيد من الأرضية الكبيرة المساحة والضوء الطبيعي عبر النوافذ بشكل كامل. كافتيريا وفراغ للتجمع كبير يعرف باسم Commons، ويشمل منصة لاجتماعات الفريق والترفيه. ينفتح على حديقة السطح، ويوفر مناظر للأفق مثيرة للإعجاب.

باستخدام نهج فريق متكامل للغاية تعاونت شركتا التصميم، واتخذت جميع قرارات التصميم كمجموعة. كانت Lundberg Design رائدة المبادرة في مجال المكاتب ومرافق التغذية، قادت IA Design التخطيط الشامل، والتصميم لبقية المشروع، مع مسؤولية وثائق التشييد والإدارة.

تحتل Twitter كامل المساحة الجديدة، واتخذت مؤخراً طابقين إضافيين، وقد اتخذت شركات التكنولوجيا الأخرى طوابق إضافية أيضاً. ومن المقرر أن تحتل الفعاليات التجارية مستوي الشارع من المبنى مع المقاهي، المطاعم، نادي صحي، ومتجر للبقالة.


إن كانت بيئة عملك تضم هذه المزايا، هل ستعود للمنزل عند انتهاء الدوام؟

المصدر: هنا

حقوق الصورة: © Alison Yin for The Wall Street Journal