المعلوماتية > عام

تكاليفُ التّعدين الهائلة ستصبحُ أقلّ مع Asus!

تُعدُّ أجهزةُ التَّعدينِ غريبةً بعضَ الشَّيء، فهيَ إمَّا تَستخدِمُ أجهزةً - غيرَ مُجديَةٍ - للحساباتِ المُعقَّدة، أو لوحاتٍ خاصَّةً ومُكلِفة لتعدينِ* البيتكوين ومنتجاتٍ رقميَّةٍ  قليلةٍ أُخرى.

أسوس Asus - الشَّركةُ الشّهيرةُ في تصنيعِ اللّوحاتِ الأمَّ -  تُساعدُ الآنَ في سدِّ هذهِ الفجوة.

وتُعدُّ "H370 Mining Master" اللَّوحةُ الأمّ الأساسيَّة الّتي تدعمُ 20 بطاقة رسومات (كرت شاشة) في الوقتِ نفسِه، واللَّوحاتُ المُستخدَمةُ في إيثريوم Ethereum** والعُملاتُ الأُخرى الأقلّ استهلاكًا للموارِد.

تتّصلُ البطاقاتُ عبرَ منافذ PCIe-over-USB،  ويكونُ التّحكّمُ بالمنفذِ وإدارتِه على نحوٍ فرديّ؛ ممَّا يُتيحُ تأكيدَ اتّصال كلّ بطاقةِ رسوماتٍ وتأكيدَ عملِها على نحوٍ صحيح. 

إنَّ تقليلَ وقت صيانةِ جهازك يعني المزيد من الوقت اللَّازم للتَّعدين من خلالِه؛ لهذا السَّبب تشملُ اللَّوحةُ الأمّ H370 Mining Master  مجموعةَ مِيزاتٍ مُصمَّمةٍ لتسهيلِ إدارةِ مَنصَّتكَ الخاصَّة؛ أهمُّها الكشفُ عن حالةِ المعالج الّذي يفحصُ النّظامِ عند الإقلاع ويبحثُ عن الأخطاءِ فيه، ويشيرُ إلى حالةِ كلّ منفذ؛ أهوَ فارغٌ أم متّصلٌ ببطاقةِ رسوميّات أم أنّه يواجهُ بعضَ المُشكلات؟!

تُحدِّدُ واجهةُ المُستخدمِ الرسوميَّة المحدَّثة (GUI) موقعَ كلّ منفذٍ وحالتَه عبرَ الرَّمزِ الأبجديّ الرَّقميّ الّذي يُعرِّفه،  ولكلّ منفذٍ LED يُضيءُ عندَ وجودِ مشكلاتٍ في مكوِّناتٍ مُحدَّدةٍ في النِّظامِ أيضًا؛ كوحدةِ المُعالجةِ المركزيَّة أو الذَّاكرة.

وسيعلَنُ عنْ إصدارِ هذهِ اللَّوحةِ الأمّ في الرّبع الثَّالث من عام 2018 مقابلَ بضعةِ مئاتٍ منَ الدّولارات، وهذا أقلُّ بكثيرٍ من التَّكاليفِ الهائلةِ لأجهزةِ التَّعدينِ الموجودةِ  في الأسواقِ حاليًّا.

*التَّعدينُ هو العمليَّةُ التي تُحقَّقُ بها عمليّاتُ البيعِ والشّراءِ الإلكترونّيَة وتُضافُ إلى سلسلةِ الكتلةِ المعروفَة بـ Blockchain، ويمكنُ لأيّ شخصٍ موصولٍ إلى شبكةِ الإنترنت ويملكُ الأجهزةَ المُناسبة المشاركةَ في التَّعدين.

**إيثريوم: منصّةٌ عامّةٌ مفتوحةُ المصدر تعتمدُ على سلسلةِ الكتل blockchains الّتي تُمثِّل العَقْدَ الذَّكي المسهَّل لإبرامِ عقودٍ رقميّةٍ على الإنترنت، وتُحاكي العقودَ التَّقليديَّة الحقيقيَّة مع توفيرِ مستوى مماثلٍ منَ الأمانِ والوثوقيَّة.

المصادر:

هنا

هنا