العمارة والتشييد > التصميم المعماري

جزيرة Mauritius

دولة Mauritius جزيرة في المحيط الهندي تقع حوالي 2،000 كلم (1،200 ميل) قبالة ساحل جنوب شرق القارة الأفريقية. العرب هم أول من اكتشف Mauritius في عام 975 م، ثم البرتغاليون بين 1507 و 1513. ومنذ ذلك الحين كانت هناك فترات خلافة واستعمار بين الفرنسيين والهولنديين والبريطانيين إلى أن أصبحت الجزيرة جمهورية في عام 1968.

يوجد على الحافة الجنوبية الغربية من الجزيرة هناك منظر خيالي رائع. عندما ينظر إليه من فوق، جريان رواسب الرمل والطمي يخلق انطباع عن وجود 'شلال تحت الماء'. مشاهدات الأقمار الصناعية تشبه وبشكل درامي، دوامة تحت الماء تظهر قبالة ساحل هذه الجنة الاستوائية.

:Le Morne Cultural Landscape

هي وحدة متراصة بازلتية متراصة مع قمة 556 متر فوق مستوى سطح البحر. القمة تغطي مساحة تزيد عن 12 هكتار ، وتقع في شبه الجزيرة Le Morne Brabant. هذه المنطقة معترف بها أيضا من اليونسكو كموقع للتراث العالمي.

Le Morne Cultural Landscape، جبل وعر يشكل نتوءا في المحيط الهندي في جنوب غرب Mauritius. كان يستخدم كملجأ للعبيد الهاربين، خلال القرنين الثامن عشر وأوائل التاسع عشر. فوجود المنحدرات الجبلية المعزولة، المشجرة التي يتعذر الوصول إليها تقريبا، كان يشكل حماية للعبيد الفارين الذين شكلوا المستوطنات الصغيرة في الكهوف وفي قمة الجبل. أصبح هذا الجبل رمزاً لكفاح العبيد من أجل الحرية، ومعاناتهم، وتضحياتهم، كلها أمور لها علاقة مع البلدان التي أتى منها العبيد – البر الأفريقي، ومدغشقر، والهند، وجنوب شرق آسيا.

في الواقع، Mauritius، موقف هام في تجارة الرقيق الشرقية، أيضا معروفة باسم 'جمهورية المارون' بسبب العدد الكبير من العبيد الهاربين الذين عاشوا في جبال Le Morne.

المصدر: هنا

حقوق الصورة: Photograph via The St. Regis Mauritius Resort