العمارة والتشييد > البوم معماري

فنُّ التَّصوير المعماريّ – الجزء الأوَّل

المبنى:  Harbin Opera House

المصوِّر: Hufton+Crow

تظهرُ الصُّورة دار هاربين للأوبرا -أحد أهمّ تصاميم مكتب MAD Architects- في مدينةِ هاربين Harbin  في شمال الصِّين، وقد فازَ التَّصميم بجائزةِ أفضلِ مبنى لعامِ 2016م.

المبنى: Creche Ropponmatsu Kindergarten

المصوِّر: Daisuke Shima

روضةُ أطفال تقعُ في منطقةٍ سكنيَّةٍ في مدينةِ Fukuoka في اليابان، ويؤمِّنُ التَّصميمُ الخارجيّ والمساحة الدَّاخليَّة البيئةَ المناسبة لنموِّ الأطفال عقليَّاً وجسديَّاً، وإغناء شعورهِم وإحساسِهم بالدَّرجاتِ اللَّونيَّة.

المبنى: IT IS A GARDEN

المصوِّر: ASSISTANT

تظهرُ الصُّورة منزلاً بتصميمٍ فريدٍ في غابةِ Karuizawa في اليابان، إذ يعتمدُ التَّصميمُ على العلاقةِ الوطيدة بينَ البيئةِ والشَّمس والتَّشكيلِ المعماريّ، والذي يبدو واضحاً من الأفنيةِ الدَّاخليَّة وعلاقتِها بالبيئةِ الشجريَّة اليابانيَّة المحيطة.

المبنى: Common Ground

المصوِّر: URBANTAINER

تظهرُ الصُّورة مشروعَ Common ground بتصميمهِ الفريد المكوَّن من الوحدات المسبقة الصُّنع بعدَ نقلِها إلى أرضِ المشروع وتجميعِها في الموقع مباشرةً.

االمبنى: Pueyrredón 1101 Building

المصوِّر: Ramiro Sosa

تظهرُ الصُّورة جماليَّةَ مواد البناء المُستخدمة كالخرسانة والألواح الخشبيَّة والزُّجاج، إضافةً لبعضِ العناصرِ الطَّبيعيَّة المضافة لشُرفاتِ المبنى السكنيّ الواقعِ في مدينةِ Rosario في الأرجنتين.

المبنى: Nest We Grow

المصوِّر: Shinkenchiku-sha

صورةٌ لمقترحِ Nest We Grow الفائز بمهرجان LIXIL International الرَّابع للتَّصميمِ السَّنويّ عام 2014م، وهو هيكلٌ عام مفتوح هدفُهُ الرَّئيس الجمعُ بينَ أفرادِ المُجتمعِ المحليّ في منطقةِ هوكايدو في اليابان لإعدادِ الطَّعام ومشاركتِه والتمتُّع بالطَّبيعةِ الخارجيَّة.

المصادر:

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا