الموسيقا > متفرقات

صمِّمْ آلاتِك الموسيقيةَ بأبسطِ الأدوات!

1-Singing Straws قشّاتُ الغناء :

سوف تحتاجُ 6-8 قشّاتٍ وشريطٍ لاصق ومِقصّ. رَتِّبِ القشّاتِ من الأقصر إلى الأطول وأَلصِقْهم كما في الصورة؛ على نحوٍ تلتصقُ ببعضها جيداً دون حركة، لِتحصلَ على نغماتٍ موسيقيةٍ مختلفةٍ بمجرّد نفخِك بالقشات.

2-Simple Drumsالطبول البسيطة :

يمكنك إحضارُ عبوتَين معدنيَّتَين فارغتَين، ثم دعْ طفلَك يلوّنهما بألوانٍ سائلةٍ ويتركهما حتّى يجفّا، وليطرُقْ عليهما بواسطة ملاعقَ خشبيةٍ من أدوات المطبخ.

3-Balloon Skin Drums الطبول البسيطة :

ويمكنك أن تغطّيَ أحدَ أطراف العلبة المعدنية ببالون، وبذلك ستُصدر صوتاً مختلفاً، أو يمكنك أن تعبِّئَ العلبة بكُراتٍ صغيرةٍ ثم تغلقها بالبالون، فتستعملها كآلة إيقاعيّة من نمط آخر!

4-  الصَّنْجُ الإيقاعيُّ Castanets :

أَحضِر اثنين من الأغطية المعدنيّة المسطّحة، وألصق عليهما شريطَين كما في الصورة هنا.

5-الصَّنْجُ الصغير Crocodile castanets :

أحضر قطعةً من الكرتون، ثمّ اقصُصْها كما في الصورة وزيّنها، ثم أَلصِق غطائَين من أغطيةِ علب المياه الغازية على طرفَي الكرتونة.

6-الدَفُّ الصغير Tambourine :

أحضِر إطارَين خشبيَّين و10 أغطية معدنية صغيرة و5 أشرطة معدنية صلبة، واثقُبْ كلَّ غطائَين على حِدة، وأدخِلهُما في شريطٍ معدنيٍّ باتجاهَين مختلفين، ثم ثبِّتِ الأشرطةَ المعدنية على الإطارَين الخشبيين كما في الصورة هنا.

7-آلة ماراكس الموسيقية Easter Egg Maracas :

أحضِرْ ملعقتَين وبيضةً بلاستيكية، وعبِّئِ البيضةَ بالقليل من الأرز ثم أغلقها، وألصِقِ البيضةَ مع الملعقتَين، وزيّنْ آلتك الموسيقية بالورق الملوَّن والألوان.

8-     الطبل الدوّار Spin Drum :

أحضِرْ عوداً خشبيّاً وقطعتَين من الورق المقوَّى وشريطَين يحويان خرزة في نهايتهما، واستخدمِ السيليكون لِلصقِها كما في الصورة.

المصادر:

1-هنا

2-هنا

3-هنا