الموسيقا > تعرف إلى موسيقيي العالم

شخصيات ديفيد بوي الفنية

1-الشّخصيَّة: Major Tom

ظهرَت فِي أُغنية Space Oddity  في العام ذاتِه الذي هبَط فيهِ الإنسانُ على سطحِ القمر، ومثَّلت رائد فضاءٍ يُحاول إيصالَ رسالةٍ إلى الأرض ويختَنق في مركبته بعِيداً عن الكوكب ملايين الأميال.

2-الشّخصيَّة: Ziggy Stardust

نصفُ إنسانٍ ونصفُ كائنٍ فضائيّ يُحاول إنقاذَ الأرضِ بعدَ معرفة البشر أنّ الحيَاة على الكوكِب ستنتَهي خلالَ خمس سنواتٍ بسبب نقصِ الموارِد الطّبيعيّة، وكانَت أُغنيَة Starman الأَشهرَ في تلكَ المرحَلة.

3-الشّخصيَّة: The Thin White Duke

تَزامَن تقمّصه هذهِ الشَّخصيّة مع قمّة تعاطِيه للكوكائين، وبدَت أكثر اعتياديّة منْ سابِقاتِها في المظهر، ولكنّها الأشدّ سوداويّة.

4-الشخصية: Aladdin Sane

قد تكون امتداداً لشخصيّةِ Ziggy، وهي الأشهرُ في مظهرِها بخطِّ البرق الممتدّ على وجه بوي والشعر الأحمر، وقد استوحاها من أخيهِ غيرِ الشقيق الذي عانى من انفصام الشخصية ممَّا أدى إلى انتحاره.

5-الشّخصيَّة: Halloween Jack

أوّل شخصيّة ظهرَت بعد Ziggy Stardust ، أدّى فيها "بوي" دورًا يمثّل نصف إنسانٍ  ونصف كلبٍ في ألبومِه الثّامن Diamond Dogs.

6-الشّخصيَّة: Lazarus

آخرُ شخصيَّاتِ "بوي"؛ وجاءَت في ألبومِه الأخير المليء بالأَلم، ونقَل عبرها معاناتِه مع سرطَان الكبد، وأمنيَتَه بأنْ يُصبح كائنًا يتجاوز بكِيانه أبعادَ الفضاء والأرض، واتَّسمت هذه المرحلةُ بالسّوداويّة المطلَقة.

المصادر:

1-هنا

2-هنا

3-هنا

4-هنا