الموسيقا > إنفوجراف

عَشرٌ من أهمِّ مُغنيَّات فرنسا

إيدِث بياف (Edith Piaf)

جسَّدَتْ أسطورةُ الغناءِ الفرنسي إديث بياف صورَ الألم  والحزن في أغانيها، وعكست حياتَها الشخصية ومعاناتَها من خلال أدائها، وتُعدُّ من أهم المؤدِّين في القرن العشرين.

داليدا (Dalia)

هي الأيقونة الفرنسية ذاتُ الأصول الإيطالية-المصرية يولاندا جيغليوتي Yolanda Gigliotti والملقبة بداليدا، وقد غنَّت بتسعِ لغات، وباعت أكثر من 140 مليون أسطوانة حول العالم، وحازت على العديد من الأوسمة والألقاب عبر حياتها.

ميراي ماتيو (Mireille Mathieu)

ولدت ماتيو في عائلة فقيرةٍ، لكنَّها انتقلت بصوتها إلى العالمية، وسجَّلَتْ أكثرَ من 1200 أغنية، وباعَت ما يزيدُ عن 150 مليون ألبوم، وغالباً ما تُقارَنُ موهبتُها بموهبة إديت بياف.

كارلا بروني (Carla Bruni)

السيدة الأولى لفرنسا سابقاً، والمثيرة للجدل؛ وهي عارضة أزياء ومغنية وكاتبةُ أغانٍ من أصول إيطالية، ولديها عدة ألبومات تتضمَّنُ أغانٍ بالفرنسية والإنجليزية.

بريجيت باردو (Brigitte Bardot)

نجمةُ الإغراء الأسطورية التي امتهنَت الغناء إلى جانب التمثيل خلال مسيرتها الفنية، ولها العديدُ من الألبومات في رصيدها الفني.

باتريشا كاس (Patricia kaas)

المغنية والممثلة الفرنسيّة الّتي لاقت نجاحاً كبيراً في أوروبا، وباعت ملايين الأسطوانات، وقد تنوَّعتْ أغانيها ما بين الجاز والبوب.

إنديلا (Indila)

المغنية وكاتبة الأغاني الفرنسية؛ ذاتُ الأصول العربية-الافريقية، وهي من أهمّ الفنانات في فرنسا حالياً، اشتُهِرت بأغانٍ مثلَ "الرقصة الأخيرة (Dernière Danse) ".

شارلوت غاينسبورغ (Charlotte Gainsbourg)

المغنية والممثلة الفرنسية-البريطانية الّتي بدأَتْ مسيرتَها الغنائية في سنّ الثانيةَ عشرَة مع أبيها سيرجي Serge، لِتكملَ مسيرتَها في الموسيقا لاحقاً، وقد لاقت نجاحاً كبيراً في فرنسا خصوصاً وأوروبا عموماً.

فرانسوا هاردي (Françoise Hardy)

المغنية وكاتبةُ الأغاني التي لمَعت في الستينيَّات، وتُعَدُّ أيقونةً في الموضة والموسيقا، وقد غنَّتْ عن الحب والحياة، وأصدرت أكثر من 20 ألبوماً بعدّة لغاتٍ.

باربرا (Barbara)

اسمها الحقيقي مونيك سيرف Monique Serf؛ وهي مغنية، وممثلة وكاتبةُ أغانٍ اشتُهِرت بصوتها وأغانيها ذات المسحة الكئيبة عن الحب، وكتبَت أغانٍ عن حياتها الشخصية، وما زالت تُعدُّ من ألمع المغنيات الفرنسيات على الإطلاق.

المصادر:

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا

هنا