الموسيقا > موسيقا

تسعةُ موسيقيّين عظماء اختطفهم الموت بطرقٍ غامضةٍ

نوتوريوس بي. آي. جي. Notorious B.I.G 1997

قُتِلَ رمياً بالرّصاص في التّاسع من آذار (مارس). ارتبط مقتله بمقتل مغنّي الرّاب Tupak shakur، ما أدّى إلى انتشار عديدٍ من الشّائعات حول مقتلهما.

بوبي فولر Bobby Fuller 1966

صاحب أغنية حاربتُ القانون. عُثر عليه ميتاً في سيّارته قبل أشهرٍ من وصول أغنيته للعالميّة. اِعتُبرت الحادثة انتحاراً، والقضيّة مغلقةٌ منذ ذلك الحين.

دون دروموند Don Drummond 1969

أُدينَ عامَ 1965 بقتل خليلته أنيتا محفوض Anita Mahfood، واحتُجِز في مصحّ أمراضٍ عقليّةٍ، وتوفّي هناك بعد أربع سنوات. سُجّل أنّه مات لأسبابٍ طبيعيّةٍ، ولكنْ أُشيع أنّه قُتِل انتقاماً لخليلته.

جيم موريسن Jim Morrison 1971

قد يبدو من الغريب أن يُعدّ موت موريسن غامضاً، فقد كان معتنقاً مذهب التّلذذيّة Hedonism أثناء حياته، ومع ذلك أُدرج في هذه القائمة نظراً لأنّ جثّته لم تُشرّح مطلقاً، ولأنّ تاجر مخدّراتٍ اتّهم لاحقاً بقتله بجرعةٍ زائدةٍ.

بول ويليمز Paul Williams 1973

عُثر على وليامز ميتاً في أحد الأزقّة وبقربه سلاحٌ، وذلك بعد نزاعٍ بينه وبين خليلته. وممّا يدعو للشّكّ إخبارُه أصدقاءَ له بميله للانتحار في أشهره الأخيرة.

غاري دريسكول Gary Driscoll 1987

عُثر على غاري مقتولاً في منزله في نيويورك دون أيّ دوافعَ واضحةٍ، ولم يصرَّح للعلن كيف قُتل تحديداً.

تشيت بيكر Chet Baker 1988  

توفّي إثر سقوطه من شرفة غرفته في فندقٍ بمدينةِ أمستردام. ويعتقد أنّه مات نتيجةً لإدمانه المخدّراتِ لا نتيجةً لجريمةٍ ما.

ميا زاباتا Mia Zapata 1993

تعرّضت للضّرب، والاغتصاب، والخنق في إحدى شوارع سياتل Seattle في واشنطن عام 1993م. وفي عام 2004م، أُدين صيّاد سمكٍ يدعى مِزْكِيا Mezquia بجريمة القتل.

إليوت سمِث Elliott Smith 2003

تُوفّي جرّاءَ طعنتين مباشرتين في قلبه، وبدت علامات مقاومةٍ على جسده، ولكن لم تتوصّل التّحقيقات لأيّ إجاباتٍ.

 

المصدر:

هنا