صناعة الباحثين > صناعة الباحثين

منحة لدراسة البكالوريا الدولية UWC.

كليّات العالم المتّحد United World Colleges والتي تعرف اختصاراً بـ UWC هي مدارس متوزّعة حول العالم تدرّس منهاج البكالوريا الدوليّة International Baccalaureate - IB لمدّة سنتين

يبدأ الطالب الدراسة بها بعد الانتهاء من الصف الأول الثانوي أو الثاني الثانوي حصراً، وتوفّر إلى جانب سنتيّ الدراسة، بعض الدورات والبرامج الصيفيّة.

يبلغ عدد هذه المدارس 17 مدرسة تتوزّع هذه المدارس في 4 قارات حول العالم ويدرس في كل مدرسة حوالي مئتيّ طالب وطالبة.

تلتزم هذه المدارس بالترويج للقيم الساميّة كالمسؤوليّة والخدمة الاجتماعية، والتميّز الأكاديمي، وتقبّل الاختلاف والتفاهم الإنساني إلى جانب تقديمها محتوى دراسي رفيع المستوى.

التقديم لهذه المدارس متاح لكافة الجنسيّات بما فيها السوريين والفلسطينيين السوريين الحاملين وثيقة سفر سورية، ويتم التقديم عن طريق اللجنة السورية والتواصل عن طريق صفحتهم UWC Syria

يبدأ التقديم عادةّ في شهر أكتوبر/ تشرين الأول سنوياً ويُغلق في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني وسطيّاً.

توفّر هذه المدارس منحاً لتغطية بعض النفقات مثل تكلفة الدراسة ومصاريف الطالب لكنها لا تغطّي تكاليف السفر، ومع ذلك يمكن تقديم طلب إضافي لذلك في حال عجز أهل الطالب عن تغطيتها.

الدراسة باللغة الإنجليزية، وتتيح شهادة البكالوريا الدولية التقدم إلى أي جامعة حول العالم بما فيها الجامعات السورية.

يتم التقديم عن طريق تعبئة طلب موجود على صفحة اللجنة السورية، ويرفق معه كشف علامات آخر سنتين دراسيتيّن وصورة عن الهويّة أو جواز السفر، ورسالة توصيّة من أحد مدرسي الطالب.

يتم القبول على ثلاث مراحل: قبول الطلب، ثم امتحان كتابي، ثم مقابلة مع المقبولين بنتيجة الامتحان وتنظّم اللجنة السوريّة ورشة تحضيريّة للطلاب المقبولين للدراسة.