صناعة الباحثين > صناعة الباحثين

منحة تشيفنينغ لدراسة سنة ماجستير في المملكة المتحدة.

نحلم جميعًا بالدراسة في بريطانيا، كيف لا نفعل وهي موطن العديد من أفضل جامعات العالم ومسقط رأس الكثير من عظماء البشريّة، ولكن ماذا إن قلنا لكم أن أحلامكم لن تبقى أحلامًا بعد الآن!

نقدّم لكم برنامج منح Chevening الغني عن التعريف، الذي يتيح لكم الحصول على تمويل لدراسة أي اختصاص ماستر في معظم الجامعات البريطانية، إن لم تكن جميعها.

يشمل هذا البرنامج الطلبة المتميّزين والطامحين لإحداث تغييراتٍ إيجابيّة في مجتمعاتهم من خلال استثمار درجاتهم العلميّة وخبراتهم العمليّة في قيادة تلك المجتمعات، ويتيح للفائزين به دراسة درجة الماستر في أي جامعة بريطانيّة من الجامعات الشريكة للمؤسسة في بريطانيا ويغطّي البرنامج كافّة تكاليف الدراسة وكل ما يتعلق بها طيلة فترة الدراسة وتقدّم راتبًا شهريّـًا يختلف باختلاف المدينة التي يقطن فيها الطالب وتصنّف منحة عالميّة كاملة يحصل عليها مايقارب 1500 طالب من جميع أنحاء العالم وما يقارب 30 طالب سوري هذا العام.

الأوراق المطلوبة:

يوجد طلب مخصص للمنحة يتم تعبئته من خلال الموقع من هنا كما يطلب تحميل مستندات إضافيّة على ألّا يزيد حجمها عن 5 MB وتشمل:

1-شهادات وكشوف علامات درجاتك الدراسيّة.

2-خطاب القبول من الجامعات

3-شهادة اجتياز امتحان اللغة الانجليزية

4-رسالتي توصية ضمن الشروط التالية من أساتذة جامعيين أو مدراء العمل.

**ملاحظة: يمكن تقديم شهادة اجتياز اللغة وخطاب القبول حتّى تاريخ 12 تمّوز 2018 أما رسائل التوصيّة فتطلب في حال الدعوة لمقابلة المنحة ويجب تحميلها قبل تاريخ 28 شباط 2018.

الشروط الأخرى واللغة المطلوبة:

-اللغة المطلوبة هي الإنجليزية ويفضّل أن يكون الامتحان المنجز هو امتحان IELTS بدرجة لا تقل عن 6.5

-يجب على المتقدّمين للمنحة أن يحملوا خبرة عمل لا تقل عن سنتين في المجال الذي يتم التقديم عليه.

منهج التقييم:

التميّز الشخصي والخبرة والمهارات القيادية ووضوح مشروع الطالب من حيث اختياره للبرامج المقّدم عليها.

موعد بدء التقديم:

مفتوح حالياً، يبدأ في شهر آب/ أغسطس من كل سنة.

موعد انتهاء التقديم:

7 تشرين الثاني/ نوفمبر ويفضّل تعبئة الطلب وإرساله بحلول نهاية شهر تشرين الأول /أكتوبر لضمان عدم حصول مشاكل تتعلق بالضغط على الموقع وازدحام الطلبات.

رابط المنحة:

هنا

ملاحظات:

- تميل المؤسسة إلى اختيار الطلاب المتقدّمين لبرامج تتعلّق بالتنميّة، وبناء المجتمع لذلك توخّوا الحذر أثناء اختياركم، كما يفضّل اختيار البرامج من خلال محرّك البحث التابع لبرنامج المنحة والذي تجدونه هنا

-يجب كتابة الطلب وترجمة جميع الأوراق وكتابة التوصيّات باللغة الإنجليزية الرسميّة حصراً.

-يمكن أن تتنوّع خبرة العمل إذ يمكن أن تكون دواماً كاملاً أو جزئياً، أو عمل طوعي أو مأجور أو غير مأجور كما تعتبر الفترات التدريبيّة ضمن خبرة العمل، ويمكن أن فترة العمل قبل أو بعد التخرّج