العمارة والتشييد > التصميم المعماري

طابعات ثلاثية الأبعاد لبناء المنازل خلال 24 ساعة

لما بدك تفكر تبني بيتك .. أكيد مارح تتخيل انه ممكن يخلص قبل فترة طويلة..هالحكي ممكن يكون من الماضي وما تحتاج أكتر من 24 ساعة لتسكن ببيت جديد!

تستطيع الطابعة الثورية المصمّمة من قبل البروفيسور Behrokh Khoshnevis طباعة 2.500 قدم مربع من منزل ذو طابقين في أقل من 24 ساعة.

لدى هذه الطابعة رافعتين تعملان كسواعد وجوائز افقية وتحملان رأس الطابعة، إن عمل هذه الطابعة ممتد على المسارات كافة بحيث يتم إنشاء كل أجزاء البناء في نفس اللحظة.

يحتاج موقع البناء لإعداد وتهيئة لهذه العملية الانشائية وأن يكون الأساس بالمكان ثم تكون عملية البناء بمعظمها آلية إلا بعض الأعمال الصغيرة فيما يتعلق بالنوافذ والأسقف المعدنية التي يتم تركيبها يدويا أوبرافعات وفيما عدا هذه الأعمال يكون ما أنجز من العمل قد تم " طباعيا"!

هذه التقنية المبتكرة من أعمال الإنشاء قد تم تطويرها بداية في جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة، ومن بعد ذلك لفتت أنظار المطورين في ناسا وشركات البناء الكبرى بالعالم، وتستند على طباعة مقاييس كبيرة من الطبقات والأجزاء، طبقة بعد طبقة .

وينبئ الطلب المتزايد والمتسارع على المساكن في مراكز المدن والمراكز الحضرية بأن تحظى هذه التقنية والتكنولوجيا المبتكرة بمزيد من التطوير لتشكل ثورة في صناعة البناء، حيث أعلنت وكالة ناسا منحة للبروفيسور Khoshnevis لتطوير هذه التكنولوجيا فيما يخص الهياكل والمباني القمرية التي يمكن أن تبنى على كوكب أخرى شبيهة بكوكبنا، كوكب الأرض.

برأيك ممكن هالتقنية وهالطريقة بالبناء تتطور لتصير متاحة على نطاق واسع ؟؟.. وإذا صار هيك كم أسبوع بدنا لنعمل أحياء أو حتى مدينة جديدة مثلا؟

المصدر: هنا

حقوق الصورة: Contour Crafting