الغذاء والتغذية > التغذية والأمراض

التسمم الغذائي بسبب الدجاج في صلصلة الطماطم

أصيب أكثر من 150 طالباً في مدرسة داخلية في "كوالا لنيرانج" في ماليزيا بالتسمم الغذائي.

ذكرت وكالة أنباء برناما الحكومية بأن سبعة طلاب من مدرسة (Menengah Kebangsaan Dato Syed Ahmad ) نقلوا إلى المشفى وقد تم تخريج اثنان منهم ، في حين ذكرت الوكالة بأن الطلاب الخمسة الآخرون في حالة مستقرة .

وقال مدير الصحة في ولاية كيدا "اسماعيل ابو الطاعات" بأن التسمم الغذائي " لمزيد من المعلومات هنا" كان بسبب الدجاج الموجود في صلصة الطماطم الحارة والذي من المحتمل أنه ملوث ببكتيريا السالمونيلا بسبب تخزين الدجاج بشكل غير صحيح .

وقد قال السيد اسماعيل لوكالة برناما بأن بكتريا السالمونيلا توجد بشكل طبيعي في أمعاء الدجاج ،ولكن قد يكون طهاة الطعام لم يطبخو الدجاج ولم يخزنوه بشكل صحيح مما أدى إلى إفراز البكتريا لمستويات عالية من السم. " للتعرف على الشروط الملائمة لنمو الجراثيم هنا".

وفي وقت سابق اشتكى التلاميذ بأن الدجاج الموجود في صلصة الطماطم سيئ وتنبعث منه الرائحة ولكن العاملون في تحضير وتجهيز الطعام تجاهلوهم وأخبروهم بأنه عليهم تناول الطعام فحسب حتى بدأ التلاميذ بالتقيؤ وأصيبوا بالإسهال .

في المجموع فإن 158 طالباً أصيبوا بالإسهال والتقيؤ ،117 طالب تلقى العلاج في عيادات خارجية في المستشفى و سمح ل 110 طلاب من العودة إلى المدرسة.

مصدر الصورة: هنا

المصدر: هنا