الطب > ‏معلومة سريعة‬

سبعةُ كتبٍ يوصيك الأطباءُ بقراءتِها

استمع على ساوندكلاود 🎧

بناءً على استطلاعٍ قام به موقعُ Medscape، كانت الكتبُ التّاليةُ كُتباً مميّزةً يتمنى مجموعةٌ من خبراءِ الرعايةِ الصحيةِ الأوليةِ أن يقومَ المرضى بقراءتِها، نذكرُها لكُم مع الأسبابِ التي دفعتْهم للتوصيةِ بها:

1- فنُّ وعلمُ الشيخوخةِ الجيدة The Art and Science of Aging Well للطبيب مارك ويليامز:

يجمعُ الطبيبُ ويليامز في هذا الكتابِ الخبرةَ مع الفهمِ الثقافيِّ للشيخوخةِ، ليقدّمَ نصيحةً تُتيح للمرضى فهماً وتقبّلاً أفضلَ لجميع نواحي التقدمِ بالعمر. (د.أريفا كاسوبهوي)

2- الطفلُ الأخيرُ في الغابة Last Child in the Woods للكاتب ريتشارد لوف:

سيجعلك هذا الكتابُ تعيد التفكيرَ في النشاطاتِ التي يقوم بها طفلُك، وقد ترغب حقاً في فصلِ جميعِ الأجهزةِ الإلكترونيةِ بعد قراءتِه!! (د.ويليام باسكو)

3- أن تكونَ إنساناً: الطبُّ و ما يهُمُّ في النهاية Being Mortal: Medicine and What Matters in the End للطبيب أتول غاواندي:

يساعد هذا الكتابُ المرضى و ذويهم على التركيزِ على ما هو مهمٌّ حقاً في الأشهرِ الأخيرةِ من حياةِ مريضِهم. فقد تكون نوعيّةُ الحياةِ أهمَّ من إطالتِها. سيحضّرُ هذا الكتابُ الجميعَ لقرارٍ صعبٍ قد يُضطرّون لمواجهتِه يوماً ما. (د.هارفي هسو)

4- قلِقٌ جداً، وصفةٌ صحيةٌ في أمريكا مفرِطةِ العلاج Worried Sick: A Prescription for Health in an Overtreated America للطبيب نورتن هادلير:

يقوم الطبيبُ هادْلر بشرحِ القضايا الطبيةِ المعقدةِ بوضوحٍ للجمهور الواعي من العامةِ (د.جورج لاندبيرغ).

5- كلْ واشربْ وكنْ معافىً، دليلُ كلية طبِّ هارفارد للطعامِ الصحيِّ Eat, Drink, and Be Healthy: The Harvard Medical School Guide to Healthy Eating للطبيب والتر ويليت:

أكثرُ ما تكونُ أسئلةُ المرضى عن الحِميةِ والمكمّلاتِ الغذائيةِ. ساعدَ تقديمُ هذا الكتابِ للمرضى بالإجابةِ عن كثيرٍ من أسئلتِهم بعيداً عن المعلوماتِ الخاطئةِ المقدَّمةِ لهم من التلفازِ والمجلات. (د.جيمس فودي)

6- كيف يفكر الأطباءُ How Doctors Think للطبيب جيروم غروبمان:

العلاقةُ بين الأطباءِ و المرضى علاقةٌ حاسمةٌ، وبِفهمِ طريقةِ تفكيرِ الأطباءِ سيتمكّنُ المرضى من الحصولِ على الرعايةِ التي يحتاجونها. (د.جوزيف مينغ واه)

7- بدونِ ألمٍ، طريقةٌ ثوريّةٌ لإيقافِ الألمِ المزمن Pain Free: A Revolutionary Method for Stopping Chronic Pain لبيت إيغوسكو و روجر غيتينز:

مجموعةٌ من تمارينِ التمطّطِ والاسترخاءِ التي تساعد على إزالةِ آلامِ الظهرِ والكتفِ يمكنك ممارستُها في أيِّ وقتٍ. (د.ساندرا أدامسون فرايهوفر)

والآن، انتَقِ كتاباً من هذه الكتبِ وابدأْ بقراءتِه، ثم أخبِرنا عن رأيِك و تجرِبتِك معه ;)

المصدر: هنا