الفنون البصرية > فن وتراث

لوحات فنية باستخدام الأشعة السينية

نوع جديد من الفن .. فيزيائي إشعاعات يخترع نوعا جديدا كليا من الفن عبر تلوين صور من الطبيعة مأخوذة عبر أشعة إكس!!


في أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي 2013 وفي هولندا بالتحديد في مدينة جرينيجن "في حدث (TED) للأفكار التي تستحق الانتشار" ظهر شخص على المنصة وتحدث عن رحلته في الحياة ليصبح فنانا.

هذا الشخص يدعى : آري فانت رايت Arie van't Riet

آري درس فيزياء الإشعاعات في جامعة ديلفت للتكنولوجيا وحصل على الدكتوراة من جامعة يوتريخت.

في أحد الأيام، جاء أحد طلابه ليطلب منه ان يلتقط صورة عبر الأشعة السينية لأحد لوحاته، هذا الشيء أوحى لآري بفكرة مبتكرة وهي تصوير الأشياء النحيلة والرفيعة "كالأزهار مثلا" عبر أشعة إكس، فبدأ بتصوير باقة من الأزهار ثم قام بتلوين الصورة السلبية "أسود وأبيض" عبر برنامج الفوتوشوب.

استمر الفنان/العالم بعد ذلك في التقاط الصور بأشعة إكس وتلوينها فصور الحشرات والسلاحف والقطط والقرود، وقام بتسمية هذه الأعمال الجميلة: Bioramas

يقول آري على موقعه على الإنترنت: أفضل أن ألتقط صورا للأشياء من منظور عادي كفراشة بقرب زهرة أو سمكة في المحيط وهكذا، وفي كل مرة يمثل ذلك تحديا لي للتوصل الى صورة سينية تمثل المشاعر الموجودة في المشهد لتثير التساؤلات والفضول، وآمل في معظم هذه الصور المعروضة هنا أن أكون قد نجحت في ذلك.


لمشاهدة فيديو عن آري ادخل الى المصدر .. نصيحة مني شوفوا الفيديو لأنو كتير حلو وممتع

ملاحظات من الفيديو :

*ملاحظة 1: آري التقط صورا لحيوانات ميتة خوفا منه أن تتأثر بالأشعة السينية عدا صورة واحدة وهي الحلزون حيث استخدم حلزونات حية .

*ملاحظة 2 : آري يسعى مستقبلا الى أن يلتقط صورا ثلاثية أبعاد لمشاهد من الطبيعة وهو يحقق تقدما في هذا المجال

المصدر: هنا