هل تعلم والإنفوغرافيك > إنفوغرافيك

الأخطاء السبعة على طريق النجاح وكيفيّة تجنبها

1- نمضي وقتنا قلقين تجاه ما نحتاجه في الخطوة اللاحقة، الأمر الذي يولّد الشعور بالتوتر دائماً…. لكن ستكون أكثر سعادة بتركيزك على الوضع الحاضر، فهذا سيرفع من إنتاجيتك وجاذبيتك.

2- نتوقف عن الاعتناء بأنفسنا، ونعمل بشكلٍ مفرط إلى أن نحرق أنفسنا ... في حين يمكنك زيادة مرونتك وقدرتك على الإنتاج عبر تخصيص وقتٍ لإراحة وتهدئة نفسك.

3- نعيش في حالة البحث والتركيز على الجودة –الانتقال من التوتر إلى الانفعال- لنصل إلى حافة الإرهاق المفرط ... في حين تستطيع الحصول على المزيد من الطاقة لتنجز أكثر عندما تكون هادئاً.

4- نعيق قدرتنا على التفكير الإبداعي بسبب التركيز على إنجاز العمل دون توقف ...امنح دماغك فرصة تطوير الأفكار المبتكرة عبر تنويع أنشطتك والاستراحة قليلاً.

5- نشعر بالإحباط نتيجة نقد نقاط ضعفنا ولوم أنفسنا عند الفشل ... لكن يجب أن تكون أكثر وداً تجاه نفسك لتستطيع مجابهة التحديات والتعلّم من أخطائك، ليس فقط مع الآخرين.

6- نعتقد أنّنا ماهرون فقط في مجالاتٍ معينة، ولا نجرؤ على تخطّي حدود راحتنا ... تذكّر أنّ الدماغ البشري مصمم لكي يتعلم، استخدم هذه الميزة لاكتساب خبراتٍ ومهاراتٍ جديدة.

7- نقارن أنفسنا بالأشخاص المتفوقين في مختلف المجالات، لنصبح أنانيين ووحيدين نتيجة ذلك ...ولكن يمكنك أن تتابع إنجازاتهم وتصبح لطيفاً تجاههم بذلك أنت تبني علاقاتك ونفوذك وتحصل على ولائهم ودعمهم وتصبح أنت مصدر الإلهام.

المصدر : هنا