المكتب الإعلامي > أنشطة وفعاليات

"الباحثون السوريون" في "شباب لينك 4"

اختتمت بقاعة رضا سعيد للمؤتمرات في رئاسة جامعة دمشق، فعاليات معرض "شبابلينك" الرابع الذي أقيم يومي العشرين والواحد والعشرين من شهر تشرين الثاني 2016، وضمّ أكبر عدد من الفرص التطوعية والمنح التدريبة والتوظيفية وأشكال الدعم والاحتضان للمشاريع الصغيرة في مكانٍ واحد، إضافة لمحاضرات التنمية والريادة التي أقيمت طوال مدة المعرض وألقاها محاضرون عن الجهات المشاركة فيه.

شارك "الباحثون السوريون" في المعرض بوصفهم من أكبر الجهات التطوعية العلمية في المنطقة، عبر منصة تعريفية استقبلت عدداً كبيراً من الشباب الجامعيين المهتمين بإغناء المحتوى العلمي العربي والعمل التطوعي، والذين تحاوروا مع أعضاء "الباحثون السوريون" وطرحوا عليهم مختلف التساؤلات فيما يخص طبيعة "الباحثون السوريون"، المحتوى العلمي الذي تقدمه، فرقها العلمية وكيفية استقبال طلبات الانضمام.

ألقى عضوا "الباحثون السوريون" "سليمان الرستم" و"عامر صالح" محاضرة ضمن فعاليات المؤتمر بعنوان: "العمل المستقل"، إذ اتخذت المحاضرة منحىً توجيهياً فبيّنت الفرق بين العمل التقليدي والعمل المستقل والمهارات التي تحكم هذا النوع من الأعمال والشروط التي تلزم للبدء بها.

يذكر أن معرض شبابلينك كان من تنظيم فريق "سند" التنموي، وضمّ في أقسامه جهات خدمية وتطوعية وتعليمية مختلفة، واستقبل خلال يوميه أكثر من ستة آلاف زائر وقدم أكثر من مئتي منحة تدريبية في مختلف الاختصاصات.

تظهر الصورة التالية جانباً من المنصة التعريفية لل "الباحثون السوريون":

فيما تظهر الصورة الثانية عضوي "الباحثون السوريون" "سليمان الرستم" و"عامر صالح" أثناء إلقائهم لمحاضرة عن العمل المستقل: