المكتب الإعلامي > أنشطة وفعاليات

مجالات الدراسة الجامعية مع "الباحثون السوريون" و"مركز النجاح للتدريب S.T.E"

انطلقت يوم السبت، الموافق ل 20 آب، 2016 فعالية التعريف بالفروع الجامعية التي أطلقتها "الباحثون السوريون" بالتعاون مع "مركز النجاح للتدريب والتعليم" باللاذقية في تمام الساعة الخامسة عصراً وانتهت في الثامنة من مساء الأحد الموافق ل 21 آب، 2016.

هدفت الفعالية بشكل عام إلى التعريف بمختلف اختصاصات الفروع الجامعيّة بأسلوبِ مبسط ومفهوم، موجّه لطلاب الشهادة الثانوية المقبلين على اختيار تخصصهم الدراسيّ بعد نيل الشهادة الثانوية.

استمرت الفعالية لمدة يومين متتاليين. تم في اليوم الأول شرح تفصيلي لاختصاصات كلية الطب والصيدلة والهندسات بجميع فروعها (طاقة، طاقات متجددة، ميكاترونيك، اتصالات، حاسبات، قوى، تصميم وإنتاج، بحرية، طيران، بترولية، كيميائية، طبية) إضافة للهندسة المدنية بفروعها واختصاصاتها وأيضا كلاً من هندسة العمارة والمعلوماتية والزراعية.

اما اليوم الثاني فقد شمل اختصاصات كلية العلوم، حيث اطلع الحاضرون على قُرابة ثلاثين اختصاصاً جامعياً من خلال محاضراتٍ قدمها عددٌ كبير من المدرسين حاملي درجة الدكتوراه والمعيدين والخريجين التالية اسماؤهم:

- د. كنان علي الحائز على دكتوراه دراسات عليا داخلية قلبية

- د. ضياء الترك الحائز على بكالوريوس في طب الاسنان

- د. حسن معمار الحائز على بكالوريوس في الصيدلة

- د. م. هشام عطوان الحائز على دكتوراه في الوراثة

- م. حسام حسن الحائز على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية

- م. كنان جروج الحائز على بكالوريوس في هندسة المعلوماتية

- م. عبد الرحمن دالاتي الحائز على بكالوريوس في هندسة الاتصالات

- م. حنان عثمان الحائزة على بكالوريوس في الهندسة المعمارية

- م. وجد محمد الحائز على بكالوريوس في الهندسة المدنية

- د. رندة سليمان الحائزة على دكتوراه بقسم علم الاجتماع

- أ. ليث جركس الحائز على اجازة في الحقوق

- عبد الناصر صالح الحائز على ماستر تجارة واقتصاد

- أ. شادي همبو (بيولوجيا علم الاحياء)

- أ. نور اليوسف – جاد ونوس (آداب ولغات)

- بشار رمضان (فيزياء وكيمياء)

- فاطمة مرمور (رياضيات)

يظهر في الصورة التالية د.عمرو زيتاوي أثناء تعريفه عن الفعالية:

الطلاب بدورهم كان لهم رأي إيجابي بالنسبة للمحاضرات والورشات، حيث قاموا بتدوين الملاحظات وطرح بعض الأسئلة على الأساتذة المحاضرين، كما أنّ نسبة الحضور العالية من قبلهم تدل على حاجتهم الفعلية لاكتساب معارف عن مفترق مهم في حياتهم يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية لعبوره.

يذكر ان “الباحثون السوريون” نفذت فعاليات مشابهة في دمشق بالتعاون مع مركز العلوم التخصصي تحت اسم "لوين طريقك" ولاقت نجاحا كبيراً.

الصورة التالية لعدد من الطلاب والمحاضرين:

تتمنى "الباحثون السوريون" أن تكون قد ساهمت ولو بشكل بسيط في تنوير مدارك الطلاب وتقديم فكرة سليمة وشاملة قدر الإمكان عن مناحي وطرق ومجالات الدراسات الجماعية، كما تشكر "الباحثون السوريون" "مركز النجاح للتدريب" الذي كان شريكاً في هذه الفعالية.