الغذاء والتغذية > منوعات غذائية

الليمون بالماء الدافئ

وفقا لفلسفة الايروفيدا, فالخيارات التي تقوم بها عادة فيما يتعلق بروتينك اليومي إما أن تبني مقاومة للمرض أو تؤثر سلباً عليها.

تدعونا هذه الفلسفة "الايروفيدا" للحصول على انطلاقة جيدة باليوم من خلال التركيز على طقوس الصباح التي توازن تناغم الجسم مع ايقاعات الطبيعة, توازن الكينونة و تعزيز الثقة بالنفس الى جانب الانضباط الذاتي.

ولو كان بإمكانك توفير الوقت لأداء طقس صباحي واحد يحسّن صحتك, فليكن هذا...

ولتبدأ يومك مع قدح من الماء الدافئ وعصير نصف ليمونة.

ماء دافئ بالليمون, وصفة بسيطة جداً و تحمل فوائد جيدة لدرجة يصعب تجاهلها.

1. يعزز جهازك المناعي:

الليمون غني بالفيتامين c والبوتاسيوم, وكما هو معروف فيتامينc له دور فعال في مقاومة الزكام و البوتاسيوم يحفز وظائف الدماغ و الأعصاب ويساعد بالسيطرة على ضغط الدم.

2. يوازن الحموضة:

الليمون من الأغذية القلوية, صدق أو لا تصدق!

نعم, الليمون حامضي تلقائياً لكنه قلوي داخل أجسامنا (لا يترك حمض الستريك أثرا حامضيا بالجسم عند استقلابه). و الجسم القلوي هو مفتاح الصحة الجيدة.

3. يساعد على تخفيف الوزن:

الليمون غني بألياف البكتين, التي تساعد على مقاومة الرغبة الشديدة بالجوع. كما ثبت أن اولئك الذين يتبعون نظام غذائي أكثر قلوية يخسرون الوزن أسرع.

4. يساعد على الهضم:

يحفز الماء الدافئ على حدوث التقلصات العضلية لجدران الأمعاء و القنوات الهضمية مما يبقي محتواها في حركة مستمرة, كما أن الليمون غني بالمعادن و الفيتامينات التي تساعد على معالجة قصور عمل الجهاز الهضمي.

5. مدر طبيعي للبول:

يساعد عصير الليمون بإخراج المواد غير المرغوب فيها من الجسم, لأن له القدرة على زيادة معدل التبّول و بالتالي اخراج السموم بشكل أسرع و ابقاء جميع المسالك البولية بحالة صحية.

6. تنقية البشرة:

الفيتامين c يساعد على تقليل التجاعيد السطحية وعيوب البشرة, وتطهّر مياه الليمون الدم من السموم مما يساعد على بقاء البشرة نقية.

7. يساعد على إماهة(ترطيب) النظام اللمفاوي:

كوب من ماء الليمون يساعد على ترطيب الجسم, ويحميه من التجفاف ومشاكل الغدة الكظرية.

عندما يكون جسمك مائل للتجفاف ( التعب الكظري) فلا يستطيع عندها أداء وظائفه بشكل مناسب وبالتالي سيؤدي ذلك حتما الى تراكم السموم, الاجهاد, الامساك و القائمة تطول وتطول.

الغدتان الكظريتان تفرزان هرمونات هامة, بما في ذلك هرمون الالدوستيرون. هذا الهرمون يعمل على تنظيم مستويات المياه و تركيز المعادن (كالصوديوم مثلا) لإبقاء الجسم رطباً.

شرب كأس ماء دافئ مع عصير الليمون صباحا لمدة شهر يمكنها أن تغير و بشكل جذري نهارك. لا تتفاجأ اذا بدأت برؤية الصباحات بضوء جديد.

و متل ما حكينا الوصفة بمنتهى البساطة كوب ماء دافئ ( وليس ساخن) مع عصير نصف ليمونة.

جربوها و بانتظار ملاحظاتكن عن الفرق بين صباح مع ماء الليمون و الصباح من دونه.

مصدر الصورة: هنا

المصدر: هنا