العمارة والتشييد > التصميم المعماري

متحف المستقبل في دبي

استمع على ساوندكلاود 🎧

أُعلِن منذ فترة عن متحف المستقبل الذي سيتم إنشاؤه في مدينة دبي، وسيُبنى قسمٌ منه بطابعة ثلاثية الأبعاد، يُقال أنّ هذا المتحف قد يكون خطوةً جديدةً في مجال التطوير والابتكار في زمن السرعة والتكنولوجيا.

"انظر إلى المستقبل، اخلق المستقبل" هو شعار متحف المستقبل في دبي المعلن عنه حديثاً. خُطِّط لهذه المنشأة المعدنية المستطيلة الشكل أن تقع في زاوية منطقة المركز المالي في دبي بالقرب من أبراج الإمارات المطلة على شارع الشيخ زايد، ويقال أنه سيكون "حاضناً للأفكار والتصاميم الحقيقية، وموجهاً للابتكار، ووجهة عالمية للمبتكرين ورجال الأعمال".

"يدخل العالم الآن حقبةً جديدةً من المعرفة المتسارعة وثورة تقنية عظيمة"، كما كتب رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر. "نحن نسعى لأن نقود هذه الحقبة، لا أن نتبع ونتأخر في الخلف. متحف المستقبل هو الخطوة الأولى لكثير من الخطوات القادمة، وتشير لبداية إنجازات عظيمة".

صور مجسمة، روبوتيات و طباعة ثلاثية الأبعاد سوف تلعب دوراً كبيراً في بناء المنشأة.

كما يصف الشيخ محمد، سوف يحتوي المتحف الذي سيكلّف 136 مليون دولار، "مختبرات ابتكار، ومعرض دائم للاختراعات المستقبلية" كما يقدّم "دورات متقدمة وورشات عمل متخصصة" بحيث يمكن أن يصبح "وجهة لأهم وألمع المخترعين ورجال الأعمال".

وستُحفر نقوش على الواجهات من شعر الشيخ محمد باللغة العربية، بينما ستُعرض صورة مجسمة لتملأ الفراغ في المبنى البيضوي الشكل. سيُنشأ جزءٌ من المبنى باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، بكل الأحوال لم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

من المتوقع أن يكتمل متحف المستقبل عام 2017.

بانتظار أن يتم افتتاح المتحف العام القادم ليكون خطوة نحو متاحف ومراكز علمية أخرى في المنطقة لتعزز الوعي والتطور وحب الاكتشاف والتعلم فينا.

hr />

المصدر:

هنا