الفنون البصرية > فن وتراث

كبسولة الزمن: شقة مهجورة منذ 70 عاما

تخيلوا لو في بيت مهجور من البيوت القريبة منكن وما حدا بيعرف شو موجود في لمدة 50 سنة مثلا..شو ممكن ينحكى قصص عن هيك بيت..وشو الأسباب الحقيقية اللي سببت انو ينهجر من قبل سكانه..

خلونا نتعرف على واحد من هالأمثلة بهالمقال..


"كبسولة الزّمن": شقّةٌ في باريس لم يمسها أحدٌ خلال 70 سنةٍ مضت.

البعض قد يأخذ إجازةً ويترك مكان إقامته بضعة أسابيع أو حتّى بضعة شهور، لكن أن تبقى شقّةٌ في باريس غير مأهولةٍ مدّة 70 عاماً!! كيف ذلك؟!

خلال الحرب العالميّة الثّانية، آثرت مالكة الشّقّة الممثّلة الاجتماعيّة الباريسيّة "مارثا دو فلوريان" الهروب من شقّتها كمحاولةٍ للنّجوّ بنفسها من الغارة النّازيّة آنذاك. وبعد وفاتها اشترت حفيدتها الشّقّة المذكورة من حصص الورثة، محتفظةً بمحتوياتها من كنوزٍ وأثاثٍ داخليٍّ. حيث ضمّت مساحةً محفوظةً بشكلٍ جميلٍ وأنيقٍ. ومذ ذاك الحين وخلال فترة سبعة عقود بقيت الشّقّة غير مأهولةٍ بالسّكّان، لا بل لم يمسها أحدٌ من وقتها.

من بين الأشياء الثّمينة الّتي ضمّتها الشّقّة لوحةٌ للرّسّام الإيطاليّ الشّهير "جيوفاني بولديني" تعود إلى القرن #19؛ تمثّل الممثّلة "مارثا" في أعوامها الأربعة والعشرين، مع كومةٍ من رسائل الحبّ التي تبادلاها سويّاً.

هذه الشّقّة المليئة بالأسرار كملئها بالأثاث والجواهر باهظة الثّمن مغلقةٌ حاليّاً ولا يتسنّى لأحدٍ من الجمهور الدّخول إليها. فما كان للرّأي العام إلّا أن أطلق عليها اسم "كبسولة الزّمن".


المصدر:

هنا

المصدر الأصلي للصورة:

هنا