العمارة والتشييد > التصميم المعماري

متحف لموسيقا الرُّوك والبوب

استمع على ساوندكلاود 🎧

إذا كنت من محبِّي موسيقا الرُّوك والبوب وتحبُّ أن تجد ما يتعلَّقُ بهذه الموسيقا في مكانٍ واحدٍ وجميلٍ ويعكس الفترة الذَّهبية لها، عليك أن تتوجَّه فوراً إلى الدنمارك لتنبهر بهذا المتحف الجميل الذي يلاقي توقعاتك وآمالك.

تم افتتاح متحف مخصَّص لموسيقا الرُّوك والبوب، والثَّقافة الشَّبابيَّة في مدينة Roskilde في الدنمارك. حيث تم التعاون بين شركة MVRDV هولنديَّة الأصل و COBE Rangarock التي مقرُّها في كوبنهاغن. وكما هو معروف، تمَّ وصف المتحف من قبل المصمِّمين على أنَّه يعكس سلوك الرُّوك اند رول بواجهاته الذهبيَّة وبعمارته الداخليَّة ذات اللَّون الأحمر المخمليِّ.

إنَّ المتحفَ جزءٌ من خطِّة ROCKmagneten الرئيسيَّة للموقع الذي كان سابقاً معملاً بيتونياً، حيث ربحته الشركتان عام 2011. منذ ذلك الوقت، تم تصميم الموقع ليتحوَّل لحيٍّ ثقافيٍّ محفِّزٍ للإبداع، وليصبح المتحف القلب الذي يغذِّي عمليَّة التغيير هذه مفتوحاً للعامَّة على مدار السنة.

تبعاً للسيِّد Dan Stubbergaard من شركة COBE، فقد تمَّ تركيز الهدف على "ترجمة الطَّاقة المميِّزة وصورة وسلوك موسيقا الرُّوك والبوب إلى العمارة." ويضيف "سيعرِّف المبنى الجماهير على موسيقا الرُّوك بطريقة ملموسة. إنَّه تكريمٌ لنجوم البوب والروك مثل Bowie و Hendricks و Jagger. حيث تم نقل التجانس في الرُّوك إلى المتحف، فاللون الأحمر القرمزي في البهو يرمز للَّون المخمليّ لداخل علبة الغيتار."

تبعاً للمصمِّمين، يمتد المتحف على 4 طوابق وفيه ظفر يمتد لمسافة 20 متر. يحوي المبنى عدداً من الفعاليات العامَّة مثل قاعة معارض كبيرة وقاعة عرض ومكتبة واستديوهات تسجيل ومتجر للتُّحف ومقهى وورشات عمل بالإضافة لباثيو ومسرح خارجي للموسيقا.

ستتابع الشركتان التعاون على إنجاز مهرجان Roskilde Festival Folk High School ، الذي يفترض أن يكتمل عام 2018.

أعتقد أن معظمكم بدأ بالتخطيط للمهرجان من الآن بعد قراءة المقال، أليس كذلك؟


المصدر:

هنا