الهندسة والآليات > اختراعات

الأساور التنقية تنظم مواعيد تمارين لياقتك البدنية ج3

استمع على ساوندكلاود 🎧

من السهلِ استخدامُ بعض التطبيقات في الهاتف الذكي لاستعمالِها في تنظيمِ المواعيد، ومعرفةِ عدد السُّعرات الحرارية التي حرقتَها أثناءَ قيامِك بالتمارين. لكن مع حجمِ هاتفك الذكي أو كمبيوترك اللوحي، من الصعب تعقُّبُ ومتابعةُ كلِّ ذلك. تعرفنا في الأجزاء السابقة من سلسلةِ الأساور على بعضِ التقنياتِ التي تساعدُنا في تنظيمِ حياتِنا، واليوم سنتطرَّق إلى سِوارٍ صغيرِ الحجم يقومُ بتنظيمِ الكثيرِ من أمورِنا فيما يتعلق باللياقة البدنيةِ وما إلى هنالك. دعونا نتابع

أعلنت شركة "Fitbit" المتخصِّصةُ في مجالِ التكنولوجيا الملبوسة عن تصميمِها الجديد "Fitbit Alta" مُتعقِّبِ اللياقة البدنية، في الولايات المتحدة الأمريكية في شهرِ آذار، بقيمة 130 دولار، وأتاحتْه للجميعِ في شهر نيسان. بعد أن أصدرت الشركة تصميمَ ساعةِ اللياقةِ البدنية " Fitbit Blaze" والتي تُعتبَر مخيِّبةً للآمال، والسِوارِ التِّقني "Misfit Ray" الذي صُمِّم من الساتان والفضة بالإضافةِ إلى الكثيرِ من المُلحَقات، تمَّ وأخيراً إصدارُ مُتعقِّبِ لياقةٍ جديد "Fitbit Alta".

يبدو المُتعقِّب الجديد من النظرة الأولى كالإصداراتِ السابقة لكن مع مجموعةٍ من الجلودِ والمعادن، بالإضافة إلى الألوانِ المختلفةِ للأشرطة والتي يمكن خلعُها بسهولة، ونوعيتِه من الفولاذ المقاوِمِ للصدأ تجعلُه أقربَ إلى المجوهرات. إنه بالتأكيد السِّوارُ الأكثرُ أناقةً حتى الآن. تمَّ تصنيعُ السوار ليُلائِم مُعظَم المقاسات (14-17سم) و(17-20.6 سم) و(20.6-23.6 سم) وبعرضٍ قدرُه 15 مم.

يستطيع هذا السِوار باستخدامِ ثلاثةِ محاورَ لقياسِ السرعة، تعقُّبَ خطواتِك والمسافةِ التي تقطعُها والسُّعراتِ الحرارية التي تحرقُها، بالإضافة للوقت النَشِط بالدقائق. يتمُّ تحديدُ النشاطاتِ بشكلٍ تلقائيٍّ باستخدامِ ميزةِ Fitbit's SmartTrack، ويتمُّ إضافتُها في التطبيق Fitbit، سيقومُ أيضاً بتذكيرِك بضرورة التحرُّكِ في كلِّ ساعةٍ وبمقدارِ 250 خطوةٍ كحدٍّ أدنى. لا يتضمَّن نظامَ تحديدِ المواقع أو حتى نظامَ مراقبةِ نبضاتِ القلب، وذلك ليكونَ أقربَ لنمطِ الحياةِ اليومي.

يتمُّ عرضُ آخرِ التنبيهات وما إلى هنالك من استخداماتٍ على شاشةٍ صغيرةٍ من نوع "OLED"، يمكنُك استخدامُها لرؤيةِ المكالماتِ والنصوصِ وتنبيهات التقويم. سِوارٌ بسيطٌ غيرُ مُعقَّد وبالرغم من إمكانياتِ التعقُّبِ الأساسية، فإن السِّعرَ غيرُ مكلفٍ مع الأخذِ بالاعتبارِ التطبيقَ الابتدائيَّ Fitbit.

تدومُ بطاريةُ هذا السِوار خمسةَ أيام، ويُعتبَر من الأنواع التي تقاومُ المياه والعرقَ في حالِ لم تختَر سوارَك من الجلد. ويتوافقُ مع معظمِ أنظمةِ تشغيلِ الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من "iPhone" و"Android" و"Windows Phone"، ويتمُّ ربطُه مع نظامِ التشغيلِ عن طريقِ "Bluetooth 4.0".

مقطع فيديو يبين تصميم هذا السِوار الذكي:

تختلفُ أسعارُ هذا السوار بحيث تُلائِمُ معظمَ الشرائح، وتبدأُ من 30 دولاراً للسِوار التقليديِّ، ويرتفع السعر في حالِ كان من الجلدِ أو من نوعٍ يُشبه المجوهرات ليصل إلى 100 دولار.

هنالك الكثيرُ من الخياراتِ والشركات التي تقومُ بتصنيعِ هذا النوع من التكنولوجيا الملبوسة، ما عليك سوى أن تختارَ ما يُناسبُ احتياجاتِك وأمورَك اليومية.

رابط الجزء الأول هنا

رابط الجزء الثاني هنا

المصدر: هنا