التوعية الجنسية > انفوغراف

اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية - حقائق وأرقام

(1)

• منذُ عام 2005، خُصِّص تاريخُ 17 أيّار كيومٍ عالميٍّ لمناهضةِ رهابِ المثليّة ورهابِ التحوّلِ الجنسيّ ورهابِ ثنائيّة الجنس، ليُذكّرً هذا اليومُ بِعامِ 1990 عندما قامت منظّمةُ الصّحّةِ العالميّة بإزالةِ المثليّة عن قائمةِ الاضطراباتِ العقليّة.

(2)

• يشكّلُ هذا اليومُ حدثاً سنوياً هامّاً للفتِ انتباهِ صنّاعِ القرارِ ووسائلِ الإعلامِ والعامّة وقادةِ الرأيِ والسلطاتِ المحليّة إلى الوضعِ الخطرِ الذي يواجههُ مثليو وثنائيو ومتحولوّ الجنس والمخنّثون، وكل من لا يطابق معايير الأغلبية الجنسيّة.

(3)

• اليوم، يُحتفل بتاريخِ 17 أيّار في أكثر من 120 دولة، وينظّمُ أنصارهُ مئاتَ الأنشطةِ والفعالياتِ والأحداثِ حول أنحاء العالم؛ لِتوّحدَ هذه التحرّكات ملايين الناس تحت مظلّةِ دعمِ حقوقِ الإنسانِ للجميعِ بغضِّ النظرِ عن الميولِ الجنسيّ أو الهويّة الجنسيّة أو التعبير عنها.

(4)

• مُنحت هذه المناسبةُ الاعترافَ الرسميّ من قِبل العديدِ من السلطاتِ وعلى جميعِ المستويات؛ من مجالس المدنِ حتّى البرلمانات والحكومات.

ترمّزُ المؤسسّات الأوروبيّة والعديدُ من وكالاتِ الأممِ المتّحدةِ مناسبةَ هذا اليومِ بفعاليّات خاصّة كلّ عام.

(5)

• إنّ اليوم العالميّ لمناهضةِ رهابِ المثليّة ورهابِ التحوّلِ الجنسيّ ورهاب ثنائيّة الجنس يحطّمُ الأرقامَ القياسيّة على مستوى التحرّكِ والانتشارِ العالمي، مع ما لا يقلُّ عن 200 مليون شخصٍ حولَ العالمِ وصلتهِم رسائلُ الحملةِ في عام 2013

المصدر:

هنا