الهندسة والآليات > التكنولوجيا الطبية

حمالة صدر لمحاربة الإفراط في الطعام !!!

كثيراً من النساء يعانون من زيادة الوزن نتيجة تقلباتهم العاطفية و الهرمونية ، فعندما تحزن تتجه إلى الثلاجة لتفرغ حزنها في تناول الطعام عله ينسيها سبب الحزن ، و عندما تكون ضحية لعلاقة عاطفية فاشلة تكون الثلاجة أيضا ملجأها في بعض الأحيان ، و هذا كله يسبب زيادة في الوزن..

لذلك عملت شركة مايكروسوفت على أنتاج حمالة صدر لمحاربة الأفراط في الطعام الناتج عن التقلبات العاطفية..

كما أن الرجال ليسوا ببعيدين عن إنتاجات مايكروسوفت ، فالشركة تعمل أيضا على أنتاج سروال يرتديه الرجل للحد من زيادة وزنه نتيجة لتقلباته العاطفية و المزاجية ..

مضاد التوتر : حمالة صدر من مايكروسوفت لمحاربة الإفراط في الطعام الناتج عن التقلبات العاطفية


نموذج لحمالة الصدر من نتاج الباحثين في مايكروسوفت. الحمالة تلاحق مزاج التي ترتديها بهدف تجنب الإفراط في الطعام الناتج عن التوتر..

لا يفكر باحثو مايكروسوف فقط في نظم التشغيل و إنما أيضا في ملابس داخلية ذات هدف معين. تحديدا، حمالة صدر ذكية تقوم بمراقبة مزاج مرتديتها بهدف منعها من الإفراط في الطعام الناتج عن التوتر.

Mary Czerwinski، مديرة أبحاث المجموعة البحثية للتصور و التفاعل في مايكروسوفت، تقوم بدراسة كيف يمكن للتكنولوجيا المساعدة في كشف التوتر و تزويد الأشخاص بأدوات للتعامل معه.

أحد أحدث أبحاثها معني في تكوين حمالة صدر تحوي على شرائح لقياس كهرباء القلب و حساسات لتحسس النشاط الكهربائي بالإضافة لـ جيروسكوب (أداة تحديد الاتجاه) و مقياس للتسارع.

من المعروف أن النساء هم الأكثر تأثرا بالعواطف مما يؤدي إلى الإفراط في الطعام. لذلك حمالة الصدر هي الأنسب لقياس الـ EKG (النشاط الكهربائي للقلب خلال زمن معين).

بعض عينات الاختبار قمن بوضع حساسات قابلة للإزالة في حمالات الصدر الخاصة بهن، و بذلك، بغض النظر عن القياس، يمكن للجميع استخدام هذه الحساسات. يتم إرسال البيانات الصادرة عن الحساسات إلى أجهزة الهاتف الذكية و عبر تطبيق معين يمكن للمرأة أن تتتبع مزاجها. بذلك، تمكن الباحثون من دراسة التوتر عند النساء من خلال الإشارات التي تم جمعها.

الهدف من هذا النموذج:


أن تستطيع المرأة  تتبع تقلبات مزاجها عن طريق مراقبة إشارات التوتر الصادرة عن الحساسات. بالإضافة إلى إرسال إنذار للمستخدم عن الاستشعار بأي شرط توتر يؤدي إلى الإفراط في الطعام و بالتالي يمكنها ذلك من التحكم في قراراتها و أخذ الأجراء المناسب للتخفيف من التوتر.

حاول الباحثون أيضا اختراع شيء مشابه للرجال على شكل ملابس داخلية، لكن للأسف بعد الموقع عن القلب كان السبب في عدم فعاليته و ضعف الاشارة.

لا تقلقوا أيها الأطفال، قد تحصلون على أجهزة الحساس خاصتكم قريبا.

في النهاية، يقول باحثو مايكروسوفت " سنستمر باكتشاف كيفية بناء نظام متين يعمل في الزمن الحقيقي، و يقف في وجه التحديات اليومية مع مراعاة الراحة و عمر البطارية و أن يناسب أيضا الرجال و النساء ".

سيدتي ، هل ستوافقين على ارتداء حمالة صدر تحوي على هذه الأجهزة ؟؟

المصدر : هنا

مصدر الصورة : هنا