الهندسة والآليات > الطاقة

قائمة بأفضل عشر مواقع للهندسة الكهربائية

هل أنت طالب أو مهندس كهربائي؟ إليك قائمة بأفضل المواقع المناسبة لاختصاصك.

إن كنت طالباً أو مهندساً كهربائياً وتبحثُ عن مواقع للهندسة الكهربائية سواء أكان ذلك لغرض البحث فيها في حال صادفتك مشكلة ما أم لغرض قراءة الأخبار والمقالات فستجدُ هنا قائمًة بأفضل عشرة مواقع تفيدك في الهندسة الكهربائيّة.

الموقع الأول Electrical Engineering Portal

سواء أكنت خرّيجاً أم طالباً، هذا الموقع غنيّ بالعديد من المقالات المُختلفة في الهندسة الكهربائيّة، بالإضافة إلى تعليمات استخدام البرامج الهندسيّة وشروحات للقوانين والنظريات المُختلفة والأوراق البحثيّة.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع الثاني ElectroMechanical

إن كنتَ قد واجهتَ صعوبًة في فهم شيء ما في المحاضرة، فما عليك إلا أنْ تدخلَ إلى هذا الموقع وتختارَ المجالَ الذي ترغبُ البحث فيه وستجدُ العديدَ من الشروحات سهلة الفهم مُرفقة بمحاضرات صوتية.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع الثالث Electrical for you

أيًا كان السؤال الذي يدور في ذهنك، ستجدُ ضالّتك هنا. هذا الموقع الدراسيّ صمّمه مهندسون ذوو خبرة لمساعدة زملائهم في الهندسة.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع الرابع All about cirucits

كما يوحي اسم هذا الموقع، فهو مختصّ بكل ما له علاقة بالدارات الكهربائية. ويحتوي العديدَ من المقالات التقنيّة والصناعيّة بالإضافة إلى المحاضرات والاختبارات التي تهمّ الطلاب ويحتوي أيضاً على منتدىً لطرح ومناقشة الأفكار التي يُمكن أن تُصادفك في الدراسة أو العمل.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع الخامس Wolfram Demonstrations Project

يُعتَبر هذا الموقع من أروع المواقع للمهندسين الكهربائيين ولطلاب المجالات الأخرى. ما عليك إلا اختيار موضوع اهتمامك والضغط على شرح الفكرة التي تُريدها.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع السادس Virtual Labs

يُقدّم هذا الموقع تقنيّة الوصول عن بعد للمختبرات الجامعيّة في مُختلف المجالات الهندسيّة والعلميّة لطلاب مرحلة البكالوريوس وما بعدها، فهو يحتوي على مُختبرات افتراضيّة في مُختلف المجالات.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع السابع Instructables

إنْ كُنت قد زُرت هذا الموقع من قبل فأنت على دراية تامة بمدى روعته، حيث يحتوي على تعليمات تُساعدك للبدء بمشروع ما ونصائح أخرى لتتجنّب إتلاف معدّاتك.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع الثامن Makezine

يُعتَبرُ هذا الموقع مُلتقًى للعقول المبدعة. إن كنتَ تُفكر في البدء بمشروع أو في صنع شيء ما، فعليك بهذا الموقع حيث يحتوي العديدَ من شروحات "اصنع بنفسك" ومشاريعَ أخرى مُسليّة.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع التاسع Electronics Weekly

إنْ كُنتَ ممّن يبحثون عن أخبار مرتبطة بالصناعات الالكترونية والكهربائيّة فهذا الموقع يُعتبر من المراجع الرائعة التي تحتوي على عدّة مواضيع ترتبط بالهندسة الكهربائية من إدارة أعمال وتصميم ومنتجات وما إلى ذلك.

للدخول إلى الموقع:

هنا

الموقع العاشر Engineering.com

موقعٌ رائعٌ يهدف إلى تنمية المُجتمع الهندسيّ حيثُ يحتوي على أخبار ومقالات لأحدث ما يجدُّ في الهندسة الكهربائية، بالإضافة إلى المحاضرات التعليميّة والألعاب وإعلانات فرص العمل.

للدخول إلى الموقع:

هنا

المصدر: هنا